التدوين دليل وجودك في الحياة

يتمدد ٣ أشهر متتالية مقابل ١٨ ألف دولار

474

عندما فقد أندرو آيوانيكي وظيفته توقع بأنه سيقضي الكثير من الوقت على السرير. ولكنه لم يدرك عندها أنه سيتقاضى أجراً كبيراً مقابل ذلك. ففي اليوم التالي، تلقى عرضا من وكالة “ناسا” للانضمام الى دراسة تتطلب التمدد على السرير لمدة ثلاثة أشهر على التوالي، مقابل مبلغ ضخم قدر بـ18 ألف دولار.

وكتب أندروا على صفحته الخاصة في موقع ناسا: “يقع سريري في وحدة أبحاث “ناسا” في هيوستن، تكساس، حيث أتقاضى 18 ألف دولار مقابل الاستلقاء لمدة 70 يوما في حين يدرس الباحثون حالتي. “أنا على هذا السرير لمدة ثلاثة أسابيع حتى الآن، وسأبقى ممدداً عليه لمدة سبعة أسابيع أخرى.”

وأوضح أندرو أن الدراسة (CFT 70 ) وهي اختبار وظيفي لجاذبية الرأس المائل إلى الأسفل خلال التمدد على السرير) وهي دراسة تجتهد وكالة ناسا عليها منذ ثلاث سنوات لمعرفة حالة العظام وضمور العضلات في الفضاء. فريق من الباحثين في ناسا أجرى الدراسة على 54 شخصا حتى الآن، وأندرو هو آخر مشارك.

وقال أندروا أنه تقدم بطلب المشاركة في الدراسة العام الماضي مع العلم بأن فرصة اختياره من بين 25 ألف متقدم للطلب قليلة جداً، ولكن لحظه تم قبول طلبه وفي نفس الفترة التي وجد نفسه فيها بدون عمل. فسافر إلى هيوستن بعد أسبوعين لخوض التجربة الجديدة.

وضع أندرو على سرير مائل بزاوية ست درجات، ويقول أنه غير مريح تماما. “ففي كل مرة يلتفت فيها أو يحاول الانقلاب يضرب رأسه على اللوح الأمامي وبعد فترة بدأ يشعر بآلام في الراس والرقبة والظهر، فضلا عن آلام البطن لبطيء جهاز الهضم كونه مائل الى الأسفل. ويقول أندروا أن سريره أصبح كل شيء في حياته فهو غرفته وحمامه ومطبخه.

بعد فترة قصيرة بدأ أندرو يتعود على حياته الجديدة وبدأت الآلام تزيل شيئا فشيئا كما أصبح يشغل وقته بالقراءة ومشاهدة التلفاز. وتعرف على باقي المشاركين الذين قال عنهم أن لكل منهم سبباً في المشاركة، فأحدهم انخرط في الدراسة السريرية للعمل على روايته والحصول على المال لشراء دراجة نارية ومشارك آخر بهدف جمع بعض المال لاستقبال مولوده الجديد، وكان هناك شخص يشارك للمرة الثالثة لاختبارات الناسا وعاش لسنوات من الأموال التي يجنيها من هذه الاختبارات.

السؤال هنا الذي يطرح نفسه .. هل تقوم مثل مافعل هذا الشخص ؟
انتظر إجاباتكم ؟

2015/01/img_1035.jpg

2015/01/img_1036.jpg

2015/01/img_1037.jpg

2015/01/img_1039.jpg

3 Comments
  1. mahmoud says

    3 اشهر متتالية !!! استحالة ان اجرب
    يوم واحد واحس حالي سجين في سريري

  2. PhanTom says

    يب صحيح
    مستحيل حتى لو يعطوني مليون دولار مش 18 ألف
    يا تُرى هل بيقدر يكمل الفترة؟
    أنا بصراحة
    أشوف هالأشخاص خارقين o_o

  3. فراس الغامدي says

    لييييه العذاب هذا كله…. انا سويت عملية وكان المفروض اجلس ٧ ايام ف المستشفى… بعد ٣ ايام طلبت اجازة ٢٤ ساعه بس اغير جو وارجع … والدكتور شاف حالتي قال ممكن اخرج بس مو اكثر من ٢٤ ساعه وما احاول اختلط بناس كثير عشان العدوى وكذا لان المناعه تقل بعد العمليه… وهذا ٣ شهور…. الحمدلله.. بس ع كلام فانتوم يعتبر اللي يتحمل هذي الاشياء من الاشخاص الخارقين 😂😂

Leave A Reply

Your email address will not be published.