التدوين دليل وجودك في الحياة

المشفى في طوكيو

838

تعرضت لكسر في الترقوة اثناء ممارستي لكرة القدم البارحه وقعت واكملت اللعب قليلا ولم اشعر بالالم وعدت للمنزل ولم اذهب للمشفى بداعي انه لاحجز لدي مسبقا كما قالت لي السكرتيرة وهذا المزعج!!!

في بعض المستشفيات في اليابان عندما تذهب للطواريء يقولوا : عليك ان تحجز موعد مسبقا كما حصل مع صديق اثق في كلامه,

على اية حال :

حاولت ان انام ولكن الالم كان اقوى مني وفجأه لا ادري كيف نمت بهدوء واستيقظت تمام السابعة صباحا وشعرت بالالم مرة اخرى وقررت الذهاب للمشفى بعد ان اخذت الموعد

وانا في الطريق استغربت اثناء نومي انني لم اشعر بالالم واكتشفت ان امي

قد قرات علي بعض الادعية والاذكار وانا نائم جعلتني انام قرير العين دون الم <;3

فآمنت ان دعاء الام لابنها دواء ‎

وصلت المستشفى واستقبلتنا المترجمه والدكتور وسالني

كيف وقعت وماذا حصل لك بالتحديد ووضع يديه على الالم وفتح جهاز الكمبيوتر وبدا يكتب ويؤشر على جسدي المرسوم في الشاشه وامرني ان اذهب لقسم الاشعه ..

التشخيص المبدأي يقول انه علي القيام بعمليه جراحية لكتفي ولكن الدكتور قال لاداعي لذلك وربط كتفي وذراعي وقال ابقيه ٤ اسابيع على هذا الحال

وطبع لي قائمة الادوية وكانت هذه بداية الاندهاش 🙂

20120426-102750.jpg

وعند دفع الحساب في المشفى اندهشت من الطريقة فلم يكون هناك اي شخص يحاسب

Image

نعم لايوجد محاسب ولا كاشير فقط اجهزة الدفع اوتماتيكي

Image

وفي الجانب الاخر

ان لم تستطيع الدفع نقدا ً يمكنك ان تستخدم البطاقة الائتمانية

Image

انتهيت من الدفع وانتظر استلام الدواء واثناء الانتظار .. نادت الموظفة التي تجلس امامي على مكتبها

على احدى المراجعات ولم تسمعها

واتضح لي انها امرأه عجوزة ونادت مرة اخرى ولم تسمعها كذلك فخرجت من مكتبها وجاءت اليها لتشرح لها كيفية شرب الدواء وبعض التفاصيل

Image

لم اتمالك نفسي وصورت المشهد بجوالي

استلمت الادوية ورافقتني المترجمة وتمنت لي الشفاء

ومازحتني

لاتلعب كرة القدم غداً

خرجت من المشفى بالشكر لله على نعمته العظيمة

وانه لطف بجسدي وبي وغمرني بالعافيه

وخرجت بهذه التغريدة

Image

بعض المستشفيات من خدماتها تـمرض وبعضها من خدماتها تتمنى ان تسكن بها ‎

الى تدوينة جديدة القاكم

🙂

15 Comments
  1. فهد القحم says

    الف سلامة وماتشوف شر يارب

    1. قُـتيبـة says

      الله يسلمك فهد شكرا لمرورك

  2. شهد says

    اولا سلامتك الف سلامة ولابأس طهورا إن شاءالله، ثانيا، إنه لامر جميل عناية الاطباء بالمريض لهذه الدرجة، والتطور الحال في بلاد اليابان يدهشنا نحن كاجانب.
    نقلت لنا خبرة لك في هذه المدينة الرائعة والتي من المفترض ان تكون حزينة لانكسار كتفك ولكن على قول المثل : رب ضارة نافعة 🙂 شكرا لك على هذا الطرح ()

    1. قُـتيبـة says

      مداخله جميلة جدا
      وبالفعل كل شيء مدهش هنا 🙂
      شكرا لمرورك

  3. ماجد الشعلان says

    الله يحفظك من كل شر يا استاد قتيبة
    خبر محزن ولكن الحمدلله ع كل حال ..

    1. قُـتيبـة says

      اللهم امين ماجد
      شكرا حبيبي على مرورك
      وتعليقك

  4. Eng Khalid Al-wafy says

    آلحَمدلله على السلامه يـ صديقي ،

    و طَهور إنشاء الله .. بارك الله في والدتكَ و جَعلكَ بار بهآ ،،

    أتمنى لآ تصل الأمور لعملية جراحيه .. و الأمُنيات و الصلوات لكَ بشفاء عاجل : )

    1. قُـتيبـة says

      باذن الله لن تصل
      شكرا لمرورك

  5. ABDULAZIZ A AL MAHFOOZ says

    الف سلامة عليكي صديقي قتيبة واجر وعافية باذن الله..

    وفعلن مافي احسن من كلام الله وخصوصن لو كان من شخص خايف عليك وبيحبك مثل امك..

    تحياتي لك والف سلامة عليك

    1. قُـتيبـة says

      سلمك عبدالعزيز
      شكرا لمرورك

  6. sooma says

    الف الحمدلله عالسلامه،اجر وعافيه ان شالله ماتشوف شر يارب

    خلاص بلاش لعب كوره مره تانيه >< ،طب لو الادمي عن جد حالتو جدن طارئه ايش حيسوي!!
    وكمان ايش الحكمه من انو ياخد موعد؟!!

    عالعموم لله لا يحوجنا للمستشفيات
    انتبي على نفسك ^_^

  7. غير معروف says

    الحمد لله على السلامه ياكتكت
    والله سلامتك يابطل انا ماقلت لك بطل!!!!!

  8. غير معروف says

    ألف لابأس حبيبي قتيبة
    والله عورت قلبي مع هذا الصباح
    لكن كفارة بإذن الله

  9. غير معروف says

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سلامات وماتشوف شر ..
    بصراحه عجبي الموضوع جداا وطريقة شرحك للمستشفى في طوكيو بأسلوب جميل وان شاء الله العرب يتعلمو حسن التعامل مع المرضى في الستشفيات، لان أغلبيت المستشفيات تعاملها جدا سيئ والله يخليلك الوالده، بعض المستشفيات من خدماتها تـمرض وبعضها من خدماتها تتمنى ان تسكن بها
    زهره ديدي

  10. حميده ~ says

    قرأت التدوينه بعنايه جدا كوني مهتمه بالدواء وطريقة صرفه
    أبهرتني طريقة لاوصفه وتمنيت حقا ان اتعرف على تفاصيلها لنستفيد ونفيد
    لعلك تترجم لنا اجزاءها مشكورا

Leave A Reply

Your email address will not be published.